كليات المعرفة تحتضن ملتقى "علم التجويد بين الرواية والدراية"

الأحد, ديسمبر 11, 2016

احتضنت كليات المعرفة يوم أمس السبت الموافق 10/12/2016م، منشط قرآني بعنوان "علم التجويد بين الرواية والدراية" لفضيلة الشيخ الأستاذ الدكتور أحمد حسن عيسى المعصراوي، شيخ عموم المقارئ المصرية ورئيس لجنة مراجعة المصحف الشريف بالأزهر سابقاً، والذي نظمه مركز الملك خالد الإرشادي، وبحضور جماهيري كبير فاق التوقعات.

 

بُدء الملتقى بتلاوة آيات عطرة من كتاب الله الحكيم، ثم ألقى شيخ مقرأة جامع الملك خالد كلمة ترحيبية بفضيلة الشيخ والحضور الكريم، مثمناً هذه الزيارة الكريمة وما لهذه المحاضرة من أهمية بالغة في فهم أصول تجويد القرآن الكريم.

 

ثم القى فضيلة الشيخ محاضرة قيمة، تطرق فيها إلى أصول التجويد منذ تنزيل القرآن الكريم على نبينا محمد عليه الصلاة والسلام، وما كان بينه وبين جبريل عليه السلام من تدارس للقرآن الكريم، كما تطرق فضيلته إلى أهمية التجويد بمعرفة أصوله وقواعده وتطبيقه بالشكل الصحيح الذي ورد عن النبي عليه الصلاة والسلام.

 

وفي نهاية اللقاء تم فتح المجال للإجابة على أسئلة الحضور، ثم تسلم فضيلة الشيخ درعاً تذكارياً من مقرأة جامع الملك خالد بهذه المناسبة الكريمة، كما ويسر كليات المعرفة استضافة مناشط المجتمع وفعالياته، لا سيما ما يخص كتاب الله عز وجل وما يتصل بعلومه وآدابه.