الدواء بين ثقافة المجتمع والحاجة الطبية

الاثنين, ديسمبر 5, 2016

نظمت كليات المعرفة ممثلة بإدارة شؤون الطلاب بالتعاون مع كلية الصيدلة وكذلك الهيئة العامة للغذاء والدواء  الفعالية التوعوية " الدواء بين ثقافة المجتمع والحاجة الطبية" يومي الثلاثاء والأربعاء:29-30/11/2016م ، للطلاب والطالبات.

 

 وقد اشتمل البرنامج على محاضرة تثقيفية إرشادية للأستاذ الصيدلاني صالح العليان من الهيئة العامة للغذاء والدواء، أقيمت في قاعة الدرعية الكبرى بمقر الكليات يوم الثلاثاء  29/2/1438هـ.

 

حيث تحدث فيها عن أهمية الدواء الطبي واستخدامه بالطرق السليمة مع تسليط الضوء على الممارسات الخاطئة في استخداماته،  كذلك قام المحاضر بالتعريف بالهيئة وإعطاء نبذة عن أقسامها وما تقوم به من دور فعال وهام في هذا المجال.

 

 بعد ذلك  توجه سعادة وكيل الكليات للقبول والتسجيل وشؤون الطلاب وسعادة عميد كلية الصيدلة برفقة ضيف الكليات لافتتاح المعرض التوعوي عن الدواء وعرض مجموعة متنوعة من البروشورات والملصقات ذات الصلة بالفعالية، وتوزيع الحقيبة التوعوية المقدمة من قبل الهيئة العامة للغذاء والدواء على طلاب الكليات و طلاب المدارس الثانوية والمتوسطة في محافظة الدرعية والتي تم دعوتهم لحضور هذه الفعالية، والاستماع لشرح وافٍ عنها، والأهداف المرجوة لها من قبل طلاب كلية الصيدلة.